ماذا قلت؟

الانطباع الأول من هذه المادة أو ربما شعوري في ذلك الوقت هو كيف يمكنني أن أتعلم المادة الكمبيوتر باللغة العربية؟ أنه رائع وفجائي لي ، كما كان قبل هذا درسناها فقط باللغة الإنجليزية. ولكن، لا يمكن أن ننكر أننا الطالب من تخصص اللغة العربية، لذلك علينا أن نأخذ هذه المادة باللغة العربية.

في فصل الأول، رأيت الطالب في السنة الثالثة، أخي فوزان يتكلم باللغة العربية مع الأستاذ واستغربت، لأن في مركز الدراسات الأساسية، إذا كان المحاضر هو العربي، فيجب علينا التحدث باللغة العربية، بخلاف ذلك، سنتحدث في اللغة الملايوية أو الانجلزية. ولكن هناك أيضا بعض المحاضرين الصارمين في الفصل حيث يجب علينا التحدث باللغة العربية.

المادة التطبيق الحسوبي والآدب، كان درسناها في المركز الدراسات الأساسية، ولكن باللغة الإنجليزية، والآن، آخذها باللغة العربية. وبعد درست في هذا الفصل الدراسي كتسبت المزيد من المعرفة. على سبيل المثل، الأدوات الويب 2.0 هو جديد بالنسبة لنا، وتعطينا الأستاذ الواجب التي  يجب علينا أن نحاول لاستخدامها. نعم، أنها ليست الأدوات الجديدة لنا مثلا الأدوات الفيسبوك، إينستاجرام(instagram)، تويتر، وSlideShare، ولكن لديهم خلافاتهم ومميزاتهم. على سبيل المثال، blendspace، إنه مفيد جدا، وأيضا السهولة للاستخدام.

أهم الشيء هو، أن أحب طريقة التدريس التي تفعل الأستاذ. يحب لاجعل تلميذه فهم ما تعليمه في الفصل فهما جيدا. والمهم، أحب الدعاء منه. في الفصل، عندما يسأل الطالب سؤال. وأجاب الطالب الإجابة عليه، وثم، فمه يقول "باركالله فيك". قد يجعلنا الشعور بقيمة. الحمد لله، شكرا لك  يا أستاذ. هذا هو الدافع جيدا بالنسبة لنا لإن الدعاء من الأستاذ هو أحد المطلب في حياة الطالب. آلف شكرا لك يا أستاذ، أنت لم فقط يعلمنا عن الكمبيوتر ولكن أيضا موقف مدهش.



No comments :

Post a Comment